26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

الحكومة المؤقتة تهيئ لزيارة رجال أعمال سوريين للمناطق المحررة

التقى صباح اليوم وزير المالية والاقتصاد بالحكومة السورية المؤقتة (عبد الحكيم المصري) بعدد من المديريات التابعة لوزارة الزراعة، تمهيداً لزيارة وفد من رجال الأعمال للمناطق المحررة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.
وحضر الاجتماع معاون وزير الزراعة المهندس نزيه قداح، ومسؤول العلاقات الخارجية في الحكومة الأستاذ ياسر الحجي، والمدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس معن ناصر، والمدير العام للمديرية العامة للثروة الحيوانية والري الدكتور باسم الصالح، والمدير العام للمؤسسة العامة للأعلاف المهندس غياث السيد علي، ومنسقي الزيارة من جانب رجال الأعمال، ومدير فرع حلب للمؤسسة العامة للحبوب المهندس جمعة بكور.
وناقش الحضور الواقع الزراعي في المناطق المحررة والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الزراعة والعمل الجاد في تذليل العقبات أمام المستثمرين لتشجيع الاستثمار الزراعي بالمنطقة وتنميتها اقتصادياً، وفق الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة.
وأكد وزير المالية والاقتصاد خلال الاجتماع على ضرورة العمل الجاد من أجل خلق فرص عمل، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين المستوى المعيشي للسكان، والتنسيق والتعاون بين كافة الجهات في سبيل استقرار الوضع الاقتصادي بالمناطق المحررة.
يُذكر أن المناطق المحررة شمال غربي سورية شهدت في الفترة الأخيرة افتتاح عدد من المشاريع التي تساهم بتحسين الواقع الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار