33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

ضربتان خلال أسبوع.. خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء استهداف صهيوني

استهدف الكيان الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، بصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مطار حلب الدولي، أدت إلى خروجه عن الخدمة، وصواريخ أخرى استهدفت اللاذقية.

وقالت مصادر موالية لنظام الأسد: إنه في ‏‌ الساعة 20:16 من مساء اليوم نفذ الكيان الصهيوني ضربات صاروخية من اتجاه البحر المتوسط استهدفت مطار حلب الدولي، ما أدى إلى أضرار بمهبط المطار.

وأكدت أن الضربات أدت إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، وزعمت المصادر أن الدفاعات الجوية في نظام الأسد “تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت عدداً منها”.

في السياق، قصف الكيان الصهيوني بعدة صواريخ، مساء الأربعاء الماضي 31 من آب، كلاً من مطاري حلب ودمشق وأوتستراد “دمشق – درعا” ومحيط مدينة الكسوة بريف دمشق.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية كشفت في تقرير لها أن أن كيان الاحتلال أجرى اتصالاً مباشراً مع نظام الأسد، سلم خلال رسالة مباشرة إلى نظام الأسد، وأخرى منفصلة للمسؤولين الروس في سورية.

وأوضحت أن الرسالة تتضمن تأكيداً إسرائيلياً على أن ضربات سلاح الجو ليست من أجل إلحاق الأذى بجنود نظام الأسد وإنما لضرب الحرس الثوري والميلشيات الإيرانية أينما كانوا سواء حاولوا الهبوط في المطارات المدنية، أو جرى إيواؤهم في مقارٍ عسكرية للنظام.

وأشار المصدر إلى أن هذه الرسالة سلمتها إسرائيل لنظام الأسد بعد وقت قصير من الهجوم الذي استهدف مطار حلب ومحيط العاصمة دمشق الأربعاء الماضي.

وبشكل متكرر يستهدف الكيان الصهيوني مواقع ميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الإيرانية المنتشرة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار