32.5 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

اجتماع اللجنة السورية التركية المشتركة واتحاد طلبة سورية مع هيئات جامعية في تركيا

نسقّت اللجنة السورية التركية المشتركة اجتماعاً بين اتحاد إدارة طلبة سورية، ومدير الطلاب الدوليين في الـ YÖK ومدير الطلاب الأجانب للشرق الأوسط في تركيا.
وقالت اللجنة السورية المشتركة: إنها شاركت في اجتماع بين إدارة اتحاد طلبة سورية، والمدير العام للطلاب الدوليين في الـ “YÖK” السيد مصطفى إيفه، ومدير الطلاب الأجانب للشرق الأوسط محمد عاكف أتامان.
وأوضحت اللجنة أنه خلال الاجتماع تمت مناقشة عدة قضايا، منها: إمكانية تخفيض الأقساط الجامعية كي لا يضطر الطلاب لترك مقاعدهم الدراسية.
وطالب اتحاد طلبة سورية، منح الطلاب السوريين تسهيلات من رئاسة الهجرة بخصوص إذن السفر للتنقل بين الولايات التركية، بحيث يقوم الطالب فقط بالإخطار عند الحاجة للسفر، ومن أجل زيارة ذويه أثناء العطل.
وبحث الاجتماع أيضاً موضوع تعديل الشهادات الجامعية، وقدمت اللجنة السورية التركية المشتركة مقترحاً بأن يكون امتحان التعديل بثلاث لغات التركية والعربية والإنكليزية.
 وأوضحت أنه بإمكان أصحاب القيود السابقة لـ2021 قبل قرار الدفع، والمطالبين حالياً بدفع أقساط جامعية مثل الطلاب الجدد، أن يقوموا بتقديم (ديلكشه) لإدارة الجامعة، وفي حال عدم التجاوب من الجامعة، يقوم الطالب بتقديم طلب الديلكشة عبر اتحاد طلبة سورية.
وفي ختام الاجتماع أكدوا على ضرورة تفعيل الاجتماعات البناءة دورياً، ورفع مستوى التنسيق بين الـ “YÖk” والمسؤولين عن ملف التعليم العالي في تركيا مع اللجنة المشتركة واتحاد طلبة سورية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,182FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار