27.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

المؤقتة تطلق المرحلة الثانية من حملة تحصين الثروة الحيوانية

تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية والري بالتعاون مع المؤسسة العامة للأعلاف في الحكومة السورية المؤقتة، مشروع إعادة إنتاج قطاع الثروة الحيوانية بالمرحلة الثانية في مناطق شمالي حلب.
ويشمل المشروع مناطق “مارع – الباب – قباسين – بزاعة – الغندورة – جرابلس”، ويأتي بدعم من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سورية.
ويبلغ عدد الأغنام التي سيتم تحصينها باللقاح نحو 288 ألف رأس، فيما يبلغ عدد الأبقار نحو 4600 رأس.
المدير العام للمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية والري الدكتور باسم الصالح، قال: إن الوزارة أجرت معاينة وفحص اللقاحات الأنتروتوكسيميا والتأكد من الجودة والصلاحية في مقر الشركة المنتجة “فيتال” بولاية “أديمان التركية”، وفق ما نقلت عنه الدائرة الإعلامية في الحكومة.
ونقلت اللقاحات في برادات ذات شروط مثالية وإدخالها واستلامها في معبر باب السلامة، ثم تخزينها ضمن الشروط المثلى في برادات مركز المشروع التي تُشغّل عبر الطاقة الشمسية.
وحول أنواع اللقاحات البيطرية الوقائية بيّن الدكتور غسان الخالد، مسؤول التحصينات في المشروع، أنها تتنوع بين لقاحات الجلد الكتيل للأبقار، والحمى القلاعية للأغنام والأبقار، وجدري الأغنام، والأنتروتوكسيميا للأغنام والأبقار.
يُذكر أن وزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة تعمل منذ فترة على تأمين الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية وتسليمها للمربين بالتنسيق مع المجالس المحلية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,182FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار