15.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

وفد من الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة 

التقى وفد من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية، الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) أمس الثلاثاء، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية، إضافة إلى العملية السياسية المتوقفة بسبب رفض نظام الأسد الانخراط بها بشكل جدي لتحقيق الانتقال السياسي الكامل في سورية.
وضم الوفد كلاً من رئيس الائتلاف الوطني (سالم المسلط) ورئيس هيئة التفاوض (بدر جاموس) والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية (هادي البحرة) ورئيس الحكومة السورية المؤقتة (عبد الرحمن مصطفى) وعضوي هيئة التفاوض (إبراهيم برو) و (فدوى العجيلي).
وقال الائتلاف الوطني إن المبعوث الأممي الخاص لسورية (جير بيدرسون) حضر الاجتماع، وركز الاجتماع على أهمية تفعيل العملية السياسية وفتح كافة المسارات التي تضمنها القرار 2254، وعدم السماح لنظام الأسد بالمماطلة وإعاقة المسار التفاوضي، إضافة إلى ضرورة تخطي الدور السلبي لروسيا.
وبحث الحضور طرح المبعوث الأممي جير بيدرسون “خطوة مقابل خطوة”، وأكد الحضور على ضرورة وضع رؤية واضحة لهذا الطرح بما يتماشى مع القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري، والتي تهدف بجوهرها إلى تحقيق الانتقال السياسي الحقيقي في البلاد، كما تحدثوا حول “التعافي المبكر” وأهمية أن يشمل جميع السوريين وخاصة المناطق المحررة.
وأكد الحضور على أهمية تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، والاهتمام بملفات التعليم والصحة وقضايا اللاجئين، إضافة إلى العمل على إطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسرياً في سجون نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار