13.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

هل سيتم التسليم هذا الشتاء؟ نظام الأسد يحدد موعد بدء التسجيل على مازوت الحر

كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، اليوم الجمعة 30 أيلول، أن وزارة النفط حددت موعد تقديم طلب تعبئة كمية 50 لتراً من مادة المازوت بالسعر الحر من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر.

حيث أعلنت وزارة النفط في حكومة نظام الأسد أنه يمكن للمواطنين طلب تعبئة كمية 50 ليترا من مادة المازوت بالسعر الحر من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر، اعتباراً من 1 تشرين الأول، عبر عمليات التسجيل المتاحة من خلال البطاقة.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر “الفيس بوك”، إن عمليات توزيع مازوت التدفئة بالسعر المدعوم مستمرة، ولن تتوقف خلال أيام الجمعة.

يشار إلى أن حكومة نظام الأسد خفضت في (آب 2021) مخصصات الدفعة الأولى من مازوت التدفئة، لتصبح بمعدل 50 لتراً لكل عائلة، بعد أن كانت قد خفضتها في شباط من العام نفسه من 200 إلى 100 لتر.

كما رفعت حكومة نظام الأسد (10 تموز 2021)، سعر مادة المازوت إلى أكثر من الضعفين، حيث ارتفع سعر لتر المازوت “لكل القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة”.

يُذكر أن قاطني المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد يعانون أزمة حادة في تأمين وسائل التدفئة، في ظل تفضيل النظام تقديم خدماته للمسؤولين وقادة الميليشيات على حساب المدنيين.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار