15.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

رائد الصالح: استطعنا الانضمام إلى الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية 

انضمّ الدفاع المدني السوري -أمس السبت- إلى الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية “تحالف الذخائر العنقودية (ICBL-CMC).
وقال مدير منظمة الدفاع المدني السوري (رائد الصالح) عبر سلسلة تغريدات في تويتر: “بعد سنوات من الجهد وتحدي الصعاب والمخاطر في العمل على إزالة الذخائر غير المنفجرة، إحدى أخطر المهام في العالم، استطعنا الانضمام إلى الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية ـ تحالف الذخائر العنقودية (ICBL-CMC)”.
وأشاد الصالح بجهود متطوعي الدفاع المدني مستذكراً 4 شهداء من الدفاع ارتقوا خلال عملهم بإزالة مخلفات الحرب.
وأضاف الصالح: “رغم كل الجهود المبذولة ما تزال أعداد كبيرة من الذخائر غير المنفجرة والألغام موجودة بين منازل المدنيين، وفي الأراضي الزراعية وفي أماكن لعب الأطفال، ناجمة عن قصف ممنهج للنظام وروسيا استمر على مدى سنوات وما يزال حتى الآن، وسيبقى هذا الإرث القاتل لسنوات قادمة”.
وأكمل: “تتركز جهود فرق (uxo) في الخوذ البيضاء على التعامل مع هذا الواقع المؤلم والحفاظ على أرواح المدنيين، عبر إزالة تلك الذخائر وتوعية المدنيين من خطرها، وأتلفت حتى الآن أكثر من 24 ألف ذخيرة غير منفجرة، كل واحدة منها بمثابة روح تم إنقاذه”.
وختم بقوله: “إن الأعمال المتعلقة بإزالة الذخائر غير المنفجرة والتوعية من مخلفات الحرب،هي استثمار في الإنسانية، فهي تساعد في رعاية المجتمعات وإعادة إحيائها والحفاظ على الأمن الغذائي، وتمكن النازحين داخلياً من العودة لمنازلهم وزراعة أراضيهم، والأطفال من الوصول لمدارسهم و أماكن لعبهم بأمان”.
وأرفق الصالح تغريداته بالعديد من الصور لفرق الدفاع وهم يمارسون عملهم في إزالة الذخائر غير المنفجرة في المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,633FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار