15.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

منح دراسية في عدة جامعات في المناطق المحررة.. تعرف إليها

أعلنت عدة جامعات في المناطق المحررة، عن منح مالية كاملة وجزئية للطلاب الذين يقدمون على التسجيل على أفرع محددة، وذلك نظراً للحالة المعيشية التي يعاني منها الأهالي.
وأول تلك المنح هي من جامعة حلب في المناطق المحررة، حيث أعلنت عن منحة مالية في كلية التربية – قسم رياض الأطفال.
وتوفر المنحة المالية تغطية 75 % مـن الرسوم الدراسية السنوية، وذلك لأول 30 طالباً متقدماً للتسجيل في كلية التربية – قسم رياض الأطفال.
وفي سياق منفصل أعلنت جامعة الشام عن منحة في كلية العلوم السياسية للعام الدراسي 2023-2022 تتضمن رسـم التسجيل السنوي لجميع المتقدمين.
وبحسب الجامعة فإن المنحة تشمل الطلاب طيلة فترة الدراسة وفق الشروط المعمول بها في الجامعة وذلك اعتباراً من تاريخ نشر الإعلان وحتى نهاية التسجيل المباشر بتاريخ 04/10/2022.
ومن جانبه أعلنت الجامعة الدولية للعلوم والنهضة عن منح مالية كاملة، للطلاب الذين يسجلون في عدة أفرع في الجامعة خلال العام الدراسي الحالي.
وقالت الجامعة: “يسر مجلس أمناء الجامعة الدولية للعلوم والنهضة أن تقدم منحاً كاملة على الرسوم التعليمية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للطلاب المستجدين المسجلين وكذلك الراغبين بالتسجيل”.
وأشارت أنه ينبغي على الطلاب للحصول على المنحة أن تنطبق عليهم الشروط الآتية: (زوجات الشهداء وأبنائهم – زوجات المعتقلين وأبنائهم – المهجرون قسراً).
وحددت الكليات المشمولة في المنحة وهي: (كلية الدراسات الإسلامية، كلية الآداب – اللغة العربية، كلية الحقوق، كلية هندسة التقانات الحيوية، كلية التربية).
يذكر أنه في وقت سابق أعلنت جامعة حلب في المناطق المحررة منح الطلاب الذين يقدمون على التسجيل على كلية الآداب_قسم الجغرافيا.
ورحب ناشطون بهذه المنح التي أعلنت عنها الجامعات، مشيرين إلى أنه من شأنها أن تخفف عن الطلاب بعضاً من معاناتهم في تأمين الأقساط الدراسية التي ترهق الكثير من الطلاب.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار