33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

أكثر من 658 مخيماً في المناطق المحررة يعاني من انعدام المياه

يعاني أكثر من 658 مخيماً من أصل 1633 في المناطق المحررة من انعدام المياه، بعد توقف الدعم عنها من قبل المنظمات الإنسانية في المنطقة.
وقال منسقو استجابة سورية في بيان اليوم الخميس: إنه تركز انقطاع دعم المياه في المخيمات الجديدة ضمن منطقة عفرين شمالي حلب والتي تعاني بالأصل من مصاعب أخرى أبرزها فيروس كورونا والذي سجل أكثر من 2864 إصابة منذ مطلع العام الحالي من أصل 10665 إصابة في مناطق شمال غرب سورية.
وأوضح أن توقف دعم المياه في تلك المخيمات بالتزامن مع إثبات 19 إصابة بمرض الكوليرا في مخيمات النازحين ،إضافة إلى 152 حالة مشتبهة ضمن 30 مخيماً.
وحذر الفريق من استمرار أزمة المياه وخاصةً في ظل تفاقم الظروف المعيشية للأفراد وارتفاع أسعار مياه الشرب في العديد من المدن والأرياف.
وأكد أنه يوجد نسبة كبيرة من السكان لا يحصلون على مياه الشرب النظيفة بشكل منتظم، والتي ستشكل تهديداً فعلياً للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للسكان في أماكن وجودهم.
 وحث بيان منسقو الاستجابة كافة الجهات على تأمين المياه لمخيمات النازحين في المنطقة وخاصةً أن العائلات النازحة في المخيمات تنفق ما يقارب 20% من إجمالي دخلها على المياه في فصل الشتاء وترتفع النسبة إلى 33% في فصل الصيف.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار