14.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه إزاء المفقودين في سورية ويدعو للمحاسبة

أكد الاتحاد الأوروبي أنه قلق حول مصير المفقودين والمختفين قسراً في سورية، داعياً إلى محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات في سورية.
جاء ذلك في تغريدة لممثل الاتحاد الأوروبي في سورية “دان ستوينيسكو”، وذلك بعد اعتماد مجلس حقوق الإنسان قراراً يدين نظام الأسد لارتكابه الانتهاكات بحق الشعب السوري.
وقال “ستوينيسكو”: إن النتائج الواردة في التقرير الأخير عن سجن صيدنايا مقلقة للغاية، وإن الاتحاد الأوروبي يؤكد على الدعوة للمساءلة والمحاسبة عن أخطر الجرائم المرتكبة داخل سورية.
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد أقر في دورته الـ 15 مشروع القرار الذي قدمته بريطانيا ودول أخرى بشأن حالة حقوق الإنسان في سورية يدين انتهاكات النظام ضد الشعب السوري، ويطالبه بكشف مصير المعتقلين وإطلاق سراحهم.
وقال رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية (باولو بينيرو) أمس الجمعة: “إن مشروع القرار يطالب النظام السوري بإطلاق سراح فوري للمعتقلين والمختفين قسرياً في سورية، وتزويد عائلاتهم بالمعلومات الدقيقة والصحيحة حول مصيرهم وأماكن وجودهم”.
يذكر أن نظام الأسد يواصل ارتكاب الانتهاكات بحق السوريين، ويواصل عمليات الاعتقال والاحتجاز القسري، في وقت لايزال فيه عشرات آلاف السوريين مختفين قسراً على يد نظام الأسد دون الكشف عن مصيرهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار