18.2 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

منسقو الاستجابة يوثق 75 حالة انتحار في المناطق المحررة

أقدم شاب على الانتحار في مخيمات كفر لوسين بريف إدلب الشمالي، صباح اليوم الثلاثاء، لتكون ثاني حالة انتحار في محافظة إدلب خلال 24 ساعة.
وبحسب المصادر فإن شاب من مهجري بلدة معرشمارين شرقي إدلب، أقدم على إطلاق النار على رأسه بشكل مباشر ما أدّى إلى مقتله على الفور.
من جانبه قال منسقو استجابة سورية في بيان له: “استمرار تسجيل عدد من حالات الانتحار ضمن السكان المدنيين في شمال غربي سورية، وذلك بسبب سوء الأحوال المادية للأهالي والنازحين والضغوط الكبيرة التي تتعرض لها المدنيين في المنطقة”.
وأضاف أنه خلال الـ24 ساعة السابقة تم تسجيل حالتي انتحار في المنطقة من قبل مدنيين، ليرتفع عدد الحالات الموثقة لدى منسقو استجابة سورية إلى 75 حالة بينهم 25 باءت بالفشل منذ مطلع العام الجاري.
وأوضح الفريق أن معظم حالات الانتحار هي من فئة النساء لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها واليافعين غير قادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم.
وناشد منسقو الاستجابة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة مساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين.
وحث المنظمات على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك بغية منع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة تضاف إلى قائمة طويلة تعاني منها السكان المدنيين في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار