16.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

بيدرسون يناقش مع وزير الخارجية الأردني تطورات الملف السوري والمبادرة الأردنية بخصوص سورية

ناقش المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، تطورات الأوضاع في سورية، والجهود التي تسعى للوصول إلى حل سياسي للملف السوري.
ويجري بيدرسون زيارة إلى الأردن بدأت أمس الأربعاء، وغير محددة المدة، التقى خلالها مساء أمس بالصفدي، وناقشا المبادرة والطرح الأردني الذي يدعو إلى الحل في سورية.
ووضع الصفدي بيدرسون في صورة الطرح الأردني الذي يشدد على ضرورة وجود دور عربي جماعي في جهود حل القضية السورية ومعالجة كل تبعاتها، وبما يضمن أمن سورية واستقرارها وأمن المنطقة.
من جانبه كشف بيدرسون للوزير الأردني، تطورات الملف السوري والجهود المرتبطة بحل القضية في سياق المسار الذي تقوده الأمم المتحدة.
وشدد الوزير الأردني على أن بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي في سورية، وذلك وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.
ونبه إلى أنه من الضروري أن يتم تكثيف العمل لتحقيق تقدم ملموس، لإنهاء معاناة السوريين الذين يعانون من وضع كارثي، والوصول إلى حل سياسي يلبي تطلعاتهم.
وتطرق الطرفان إلى ملف اللاجئين، حيث أشار الصفدي إلى الأعباء المترتبة على بلاده، نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، لافتاً إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم الدولي للاجئين.
يذكر أن الصفدي أكد في وقت سابق أن الأردن يعمل حالياً من أجل الحشد على دعم دولي وإقليمي لعملية سياسية يقودها العرب، لإنهاء الملف السوري.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,634FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار