17.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

استنفارات أمنية وطيران استطلاع لنظام الأسد في ريف دمشق

خاص | وكالة سنا
أكدت مصادر خاصة لوكالة سنا أن عدداً من السيارات التابعة لنظام الأسد وصلت إلى ريف دمشق، مع استنفار عسكري وتحليق لطيران الاستطلاع في المنطقة.
وقالت إن عشرات السيارات العسكرية رباعية الدفع التابعة للفرقة الرابعة في نظام الأسد وصلت إلى منطقة جبل المانع القريب من مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، صباح يوم أمس الثلاثاء.
وأضافت المصادر أن السيارات عددها قرابة 11 سيارة محملة بالعناصر والسلاح انطلقت من محيط العاصمة دمشق إلى داخل إحدى القطع العسكرية الملاصقة لجبل المانع.
وأشارت إلى أن المنطقة شهدت استنفاراً كبيراً وانتشاراً للعناصر مع تحليق منخفض لطيران الاستطلاع، حيث استمر الاستنفار لعدة ساعات متواصلة.
في حين عاد الاستنفار مساء أمس مع تحركات عسكرية في المنطقة المحيطة بمدينة الكسوة، حيث رجّحت المصادر أن يكون الهدف وراء ذلك ملاحقات أمنية لأشخاص في المنطقة.
يذكر أن دوريات مشتركة لميليشيا لأمن العسكري والفرقة الرابعة بنظام الأسد، نفذت – يوم الاثنين الماضي – حملة دهم وتفتيش كبيرة استهدفت عشرات المنازل والمحال التجارية في بلدة الصبورة بريف دمشق.
وأكدت مصادر موالية أن الحملة الأمنية أسفرت عن اعتقال 30 شخصاً معظمهم من الفلاحين الذين يعملون ضمن الأراضي الزراعية بمحيط البلدة.
وتأتي هذه الحملات بعد حادثة استهداف حافلة مبيت عسكرية للفرقة الرابعة بعبوات ناسفة يوم الخميس 13 الشهر الجاري، أدت حينها لمقتل 18 عنصراً بين ضابط وصف ضابط، وإصابة 27 آخرين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار