15.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

وزير الخارجية الأردني يناقش تطورات الملف السوري مع وزراء خارجية العرب

ناقش وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع وزراء خارجية العرب، تطورات الملف السوري، وإيجاد سبل في حل الأزمة السورية.
وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك عن الصفدي فإن وزراء الخارجية العرب توافقوا على ضرورة إيجاد حل للملف السوري مع وجود دور عربي قيادي في الحل.
واعتبر وزير الخارجية أن ذلك يعكس رؤية بلاده في هذا الشأن، لافتاً إلى أن الصراع في سورية طال ولا بد من وجود دور عربي قيادي لحله.
يذكر أن وزراء خارجية العرب توافقوا على جدول الأعمال النهائي للقمة العربية التي تنعقد أعمالها اليوم الثلاثاء على مدى يومين.
وكانت مصادر قد تحدثت عن تأكيد حضور نحو ثلثي القادة العرب في قمة الجزائر، في حين اكتفت بقية الدول بتمثيل منخفض في القمة.
وكان الائتلاف قد أكد في بيان له ضرورة دعم القمة العربية للانتقال السياسي في سورية، وأنه على أمل أن تنجز القمة العربية القادمة تقدماً في الملف السوري لدعم الانتقال السياسي.
وأشار البيان إلى أن الائتلاف يترقب انعقاد القمة العربية في الجزائر في الأول والثاني من تشرين الثاني، آملاً أن تنجز هذه القمة تقدماً في الملف السوري لدعم الانتقال السياسي وفق القرارات الأممية، بما يلبي تطلعات الشعب السوري.
 وأكد الائتلاف على ضرورة بناء الأشقاء العرب موقفاً حازماً لإنهاء مأساة الشعب السوري وتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار 2254 والمساهمة في تفعيل ملف محاسبة نظام الأسد، وإعادة الدور المحوري لسورية لتنخرط مجدداً في محيطها العربي.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,633FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار