15.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

رئيس الائتلاف الوطني يشارك في ورشة عمل حول الصعوبات التي تواجه العملية السياسية في سورية

شارك رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط في ورشة عمل، نظمتها وحدة دعم الاستقرار حول الصعوبات التي تواجه العمل السياسية في سورية وفرص إعادة تفعيلها والحلول والبديلة، وذلك في ظل الجمود السياسي المتعلق بتلك العملية.

وحضر الورشة رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، ونائب رئيس الائتلاف الوطني عبد الأحد اسطيفو، وأعضاء من هيئة التفاوض والائتلاف الوطني، إضافة إلى مجموعة من الباحثين ومراكز الدراسات والصحفيين.

واستعرض الحضور سيناريوهات الحل السياسي في البلاد، وتحدث رئيس الائتلاف الوطني عن أهمية الدور العربي في دعم تفعيل العملية السياسية ودفعها قدماً لتطبيق الحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وأكد المسلط على أهمية عمل مراكز الأبحاث في دعم صانعي القرار في مؤسسات الثورة السورية، عبر تقديم الأوراق البحثية، والمشاركة في رسم السياسات لمستقبل الثورة.

وجاءت الورشة التي انعقدت في إسطنبول أمس تحت عنوان “وقفة عند الحل السياسي في سورية”، وتطرقت لآخر تطورات العملية السياسية، وأداء المبعوث الأممي الخاص إلى سورية جير بيدرسون، وعوائق تطبيق القرارات الأممية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,633FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار