22.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

أمريكا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعـ ـش.. والأخير يعلن تنصيب خلف له

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مساء أمس الأربعاء مقتل زعيم تنظيم داعـ ـش، بعملية نفذها الجيش السوري الحر في محافظة درعا جنوبي البلاد.

وبحسب القيادة المركزية فإن زعيم تنظيم داعـ ـش المدعو أبو الحسن القرشي، قتل في منتصف شهر تشرين الأول الماضي، على يد مجموعات من الجيش الحر في محافظة درعا.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو: إن مقتل القرشي يشكل ضربة جديدة لتنظيم داعـ ـش، والتنظيم لا يزال يشكل خطراً على المنطقة.

من جانبه اعتبر البيت الأبيض أن تصفية القرشي لم تكن نتيجة عمل أمريكي، مشيراً أن البيض الأبيض شعر بالسرور لزوال قادة تنظيم داعـ ـش.

تنظيم داعـ ـش يعلن مقتل زعيمه:
وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء أعلن تنظيم داعـ ـش عن مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي، دون إضافة أي معلومات أو تفاصيل إضافية حول حادثة مقتله، وعين التنظيم زعيماً جديداً له، وهو أبو الحسين القرشي.

وكان المدعو أبو الحسن القرشي، قد تولى زعامة تنظيم داعـ ـش، بعد مقتل الزعيم السابق عبد الله قرداش في عملية نفذتها قوات أمريكية في ريف إدلب الشمالي في آذار الماضي.

ويأتي الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم داعـ ـش أبو الحسن القرشي، بعد حملة شنتها كتائب ومجموعات محلية في محافظة درعا، لما قالت عنه ضد خلايا تابعة لتنظيم داعـ ـش في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وحتى اللحظة لا تزال تفاصيل عملية قتل زعيم تنظيم داعـ ـش غير معلومة، من جانبه لم يصدر أي تصريح رسمي عن مجموعات محلية في درعا تتبنى فيه عملية قتله.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار