16.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

رحمة: انتهاكات نظام الأسد تثبت زيف ادعائه وادعاء شريكته روسيا برغبتهما في عودة اللاجئين السوريين

قال الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة -أمس السبت- إن نظام الأسد يسعى من خلال قرارات يصدرها لتشريع الانتهاكات التي يقوم بها ضد الشعب السوري، موضحاً أنه حوّل سرقاته لأملاك النازحين السوريين من أراض زراعية وغيرها إلى قانون ينهب فيه ما يشاء.

وأضاف رحمة: “إن نظام الأسد يعدّ اللجوء والنزوح من تحت صواريخه وقذائفه جريمة، لذلك أباح لميليشياته سرقة ممتلكات النازحين وأرزاقهم وسمح لهم بذلك عبر قوانينه التي تعارض حقوق الإنسان والقوانين الدولية”.

ووضح رحمة أن النظام يسعى من خلال السماح لعصاباته الشريكة بسرقة الممتلكات تحت ما سماه “الاستثمار” إلى إرضاء تلك العصابات في ظل عجزه الاقتصادي والأزمات التي يمر بها.

ونبه الأمين العام إلى أن الممارسات والانتهاكات التي يرتكبها النظام تثبت زيف ادعائه وادعاء شريكته روسيا برغبتهما في عودة اللاجئين السوريين، إذ إن النظام وشركاءه لم يتخلوا عن النهج الإجرامي ضد الشعب السوري المتمثل في القتل والقمع والنهب والانتهاكات المتعددة.

وطالب رحمة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه الانتهاكات المستمرة التي يرتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري، والكف عن التعامل مع نظام الأسد وإتاحة الفرص له، لأنه نظام إبادة غير شرعي ولا يمثل السوريين، داعياً إلى بذل الجهود الحقيقية وإنشاء آلية واضحة تضمن تطبيق القرار 2254 وتحقيق الانتقال السياسي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار