22.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

الائتلاف الوطني سيعقد اجتماعاً مع المسؤولين الأتراك الأسبوع القادم

كشفت مصادر خاصة لوكالة سنا، اليوم السبت أن الائتلاف الوطني السوري سيعقد اجتماعاً مع الخارجية التركية، وذلك لبحث المستجدات السياسية في الملف السوري.

وقال الائتلاف الوطني في تصريح صحفي إنه طالب باجتماع عاجل مع المسؤولين الأتراك لتوضيح بعض الأمور والمستجدات.

وأضاف أن الاجتماع بين الائتلاف والمسؤولين الأتراك بداية الأسبوع المقبل، وأكد أنه لا تغيير في مواقف الائتلاف بشأن ثوابت الشعب السوري والثورة السورية ولا تنازل عنها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية نشرت عن عقد لقاء ثلاثي جمع وزراء الدفاع التركي والروسي ونظام الأسد، في العاصمة الروسية موسكو، يوم الأربعاء 28 كانون الأول، وأنه كان لمناقشة الملف السوري، ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمحاربة كل “التنظيمات الإرهابية” في سورية.

وفي السياق ذاته، قالت الجزيرة عن مصادر تركية: إن وزراء دفاع روسيا وتركيا وسورية اتفقوا في موسكو على تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة، وأضافت أن اجتماع موسكو بحث فتح الطرق الدولية والسماح للبضائع التركية بالمرور عبر الأراضي السورية.

كما اتفق على آلية مشتركة لتسهيل عودة اللاجئين السوريين بعد توفير أرضية مناسبة، وأكدت المصادر التركية أن اجتماع موسكو بحث تصوراً يضع حداً لوجود ما تعرف بـ”قوات سوريا الديمقراطية” شمالي سورية.

وخرجت يوم أمس الجمعة مظاهرات في مدن وبلدات الشمال السوري طالبت بإسقاط نظام الأسد ورفضت كل أشكال المصالحات وأكدت على ثوابت الثورة السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار