24.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

لجنة الحج السورية تلتقي وزير الحج والعمرة السعودي وتحصل على كامل حصتها لموسم الحج المقبل

التقى رئيس لجنة الحج العليا السورية رئيس الحكومة السورية المؤقتة (عبد الرحمن مصطفى) بوزير الحج والعمرة السعودي (توفيق بن فوزان الربيعة)، لتوقيع اتفاقية ترتيبات الحج للعام المقبل.

وقالت لجنة الحج العليا السورية في بيان لها اليوم الاثنين: “انتهى منذ قليل لقاء الوفد الممثل للجمهورية العربية السورية برئاسة الأستاذ عبد الرحمن مصطفى رئيس لجنة الحج العليا مع وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وقد أعرب الوزير عن ثقته بلجنة الحج العليا وحُسن إدارتها وتنظيمها لهذا الملف السيادي”.

وأضاف البيان أن الوفد السوري توجه بالشكر الجزيل إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان آل سعود، وإلى الوزير على ما يقدّمونه من جهود جبارة في سبيل أداء الحجاج لمناسكهم بأمن وسلام.

وذكرت اللجنة أنه في ختام اللقاء قدّم الوزير درع تكريم للأستاذ عبد الرحمن مصطفى وهي (قطعة مجسمة لمفتاح الكعبة المشرّفة).

وأشار إلى أن الوفد السوري التقى أيضاً نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، وتم في الاجتماع توقيع اتفاقية ترتيبات شؤون الحج السوري لموسم 1444هـ – 2023م.

وأوضحت اللجنة أن الجمهورية العربية السورية حصلت على كامل حصتها في الموسم الجديد والبالغة / 22500 /حاجاً سورياً، وبذلك يكون عدد الحجاج قد عاد إلى النسبة المعمول بها سابقاً بعد أن تم تقليصها لأسباب تتعلق بصحة وسلامة الحجاج.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار