15.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

المسلط يجتمع مع المبعوث البريطاني الخاص للملف السوري

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط اجتماعاً افتراضياً، مع المبعوث البريطاني الخاص إلى سورية جوناثان هارغريفز، وإلينور ليبمان، وبحثا تطورات العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254 التي تفضي للانتقال السياسي في البلاد.

وقدم المسلط الشكر للمبعوث البريطاني هارغريفز الذي ينهي فترة عمله خلال الأيام القادمة، وعبّر عن أمنياته بالتوفيق للسيدة إلينور التي ستستلم مهامه إلى حين تسلم المبعوثة الجديدة.

وأكد المسلط على ضرورة إعادة الاهتمام بالملف السوري مرة أخرى وتفعيل العملية السياسية وإبقاء الملف السوري على طاولة المباحثات، لما لذلك من أهمية على باقي الملفات وأهمها ملف المعتقلين واللاجئين.

وقدم المسلط شرحاً عن الأوضاع الميدانية، وتقدم عمل الحكومة السورية المؤقتة على مستوى تحسين الخدمات، داعياً إلى دعم المشاريع في المناطق المحررة.

وتطرق الحضور إلى المستجدات الأخيرة واللقاءات الإقليمية، وأكد المسلط على موقف الائتلاف الثابت من ضرورة تطبيق انتقال سياسي شامل في سورية وفق القرارات الدولية، تضمن تخليص سورية من النظام المجرم.

ودعا المسلط إلى ضرورة إعادة تفعيل عمل “دول الكور” الصديقة والشقيقة والداعمة لمطالب الشعب السوري بتحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية لحل الملفات العالقة، والدفع باتجاه حل المشكلات التي يعاني منها السوريون.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار