6.4 C
Damascus
الثلاثاء, يناير 31, 2023

مصادر تتحدث عن إنشاء إيران لنظام دفاع جوي في سورية

كشفت مصادر إيرانية عن إنشاء ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، لنظام دفاع جوي في سورية، خلال الفترة الماضية لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها إيران.

وبحسب موقع إيران إنترناشيونال فإن ميليشيا الحرس الثوري أنشأت نظام دفاع جوي في سورية، وأكدت تلك الأنباء مصادر ومواقع أخرى نقلت عن مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني.

المصادر أشارت إلى أن الميليشيا أنفقت عشرات الملايين من الدولارات وأرسلت معدات لإنشاء شبكة دفاع جوي شاملة في سورية خلال العامين الماضيين، إلا أن الكيان الإسرائيلي يواصل استهداف المشروع الإيراني.

وذكرت أن عناصر في الدفاع الجوي الإيرانية في سورية تعمل تحت إشراف مسؤولين في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ويتلقون مساعدات من عملاء خبراء على استخدام معدات حساسة في مجال الدفاع الجوي.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي هاجم مواقع ومعسكرات تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في عدة مواقع في سورية، خاصة في الجنوب السوري ومحيط العاصمة دمشق، وعلى الساحل السوري.

وخلال الفترة الماضية كانت روسيا قد سحبت عدداً كبيراً من قواتها في سورية، الأمر الذي استغلته الميليشيات الإيرانية والتي بدأت بزج قواتها وإنشاء نظام دفاع جوي.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,610SubscribersSubscribe

آخر الأخبار