6.4 C
Damascus
الثلاثاء, يناير 31, 2023

بيدرسن يلتقي هيئة التفاوض السورية في جنيف

التقى المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”، رئيس هيئة التفاوض “بدر جاموس” والرئيس المشترك للجنة الدستورية “هادي البحرة” أمس الاثنين 23 كانون الثاني، في مكتب هيئة التفاوض في جنيف.

وبحسب هيئة التفاوض فإن “اللقاء كان لبحث الآليات المطلوبة من الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يلبي طموح وتطلعات الشعب السوري”، حيث طالب رئيس الهيئة بيدرسون بالمزيد من الضغط على النظام لإجباره على تطبيق القرارات الدولية.

وأبلغ “جاموس” المبعوث الدولي أن “الشعب السوري بدأ يفقد الصبر والأمل في الحل، وبقي الخيار الوحيد هو خلق موجة لجوء جديدة، وأن المسؤول عما وصلت إليه البلاد هو النظام وأن أي حل لا يحقق الانتقال السياسي وبناء دولة جديدة تلبي آمال الشعب السوري وتحقق تطلعاته، لن يكون قابلاً للتطبيق”.

وجرى الحديث مع السيد بيدرسون عن الظروف الإنسانية السيئة التي يعيشها اللاجئون السوريون في لبنان بشكل خاص، وفي بعض الدول الأخرى بشكل عام، وضرورة تحرك الأمم المتحدة.

وفي نهاية اللقاء، أكد السيد بيدرسون أنه جاد بالعمل بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة لتحقيق الحل السياسي وتطبيق القرار 2254 واستمراره في التواصل مع كل الدول القادرة على دفع العملية السياسية بشكل حقيقي.

يذكر أن هيئات المعارضة السورية كثّفت مؤخراً من اجتماعاتها الدولية، بهدف تحريك الملف السياسي السوري، وإعادة الملف السوري إلى الاجتماعات الدولية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,600SubscribersSubscribe

آخر الأخبار