25.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الخوذ البيضاء تواصل أعمالها للحد من وباء الكوليرا وتحث الأهالي على الالتزام بالوقاية

أكدت الخوذ البيضاء أنها تواصل أعمالها من أجل الحد من انتشار وباء الكوليرا في المناطق المحررة، وخصوصاً في مناطق مخيمات المهجرين.

وقال الدفاع المدني السوري: “مع استمرار تفشي مرض الكوليرا في شمال غربي سورية، تواصل فرقنا أعمالها للحد من انتشاره، وتشمل أعمال المياه والإصحاح في التجمعات السكانية والمخيمات”.

وأضاف أن من ضمن الخدمات أيضاً خدمات الإحالة ونقل المصابين والمشتبه بإصابتهم إلى المشافي والمراكز الصحية لتلقي العلاج، وجهود التوعية المستمرة لحماية الأهالي من خطر الإصابة.

وأردفت الخوذ البيضاء: “نهيب بالأهالي بضرورة المبادرة لأخذ اللقاح المضاد للكوليرا وفق الشرائح المستهدفة عند البدء بعمليات التطعيم من قبل الجهات الطبية، فهو آمن ومعتمد من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف”.

وحثت الأهالي على الالتزام بإجراءات الوقاية من خلال الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها، إن لم تكن معقمة بالكلور الخاص بتعقيم المياه وبإشراف جهات طبية، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضروات قبل تناولها.

يذكر أن أعداد الإصابات بوباء الكوليرا في المناطق المحررة بلغت 562 إصابة مسجلة بحسب شبكة الإنذار المبكر والاستجابة، كما سجلت الشبكة 20 حالة وفاة بالوباء في المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار