22.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

ارتفاع كبير في أسعار اللحوم الحمراء في سورية

كشفت مصادر موالية عن ارتفاع كبير في أسعار اللحوم الحمراء في العاصمة دمشق، في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأهالي.

وبحسب مصدر في الجمعية الحرفية لـ “اللحامين في دمشق”، فإن هناك ارتفاعاً كبيراً في أسعار اللحوم الحمراء بكافة أنواعها، ليصل سعر كيلو لحم الخروف إلى 70 ألف ليرة سورية.

وأشار المصدر إلى أنه يبلغ أيضاً سعر كيلو لحم العجل بين 50 و 60 ألف ليرة سورية، بينما يباع الخروف الحي (الواقف) بـ20 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد، وهو ما يعتبر سعراً مرتفعاً، نظراً للتكاليف الأخرى التي يحتاجها من كهرباء وأجور نقل وغيرها.

المصدر زعم أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار اللحوم هو ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل جنوني، يضاف إليها عمليات التهريب التي تتم إلى خارج سورية وفق ادعائه.

وكان وزير زراعة نظام الأسد كان قد نفى في وقت سابق وجود عمليات تهريب في نقل الثروة الحيوانية إلى خارج سورية، زاعماً أن حكومته تعمل على ضبط التهريب والحد منه.

يذكر أن موائد آلاف العائلات من السوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، باتت محرمة عليها اللحوم الحمراء والبيضاء، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها، واستمرار تسلط نظام الأسد وميليشياته على لقمة السوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار