31.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

المناطق المحررة مع منخفض قطبي جديد ترافقه ثلوج تراكمية.. تعرف على الأرصاد الجوية

تستعد المناطق المحررة شمال غرب سورية لدخول منخفض جوي قطبي قوي جديد، تترافق معه الثلوج التراكمية بكثافة خاصةً مناطق شمالي حلب.

وبحسب المهندس أنس الرحمون المختص برصد أحوال الطقس في المناطق المحررة، فإن الخرائط ترسم منخفضاً جويّاً قطبياً قوياً ينفّذُ دوراناته في الأجواءِ بين كريت وقبرص، ويستعدُّ للدخولِ مكانَ المنخفضِ الجوّي الحالي الذي سيبدأ بالتلاشي، وتنخفض فعاليته بعد العصر.

وقال رحمون: “وسيكونُ المنخفضُ الجديد عالي الفعالية مع تساقطاتٍ ثلجية تراكمية على أغلب مناطق شمال حلب وشمال الجزيرة، مع جبال ومرتفعات البلاد كجبال الساحل، ومرتفعات دمشق مع أعالي قمم الوسطاني والزاوية والدويلة والأربعين والسماق وجبل العرب”.

وأشار إلى أن المنخفض الجديد سيدخل مع ساعات صباح ونهار الأحد، مع عدم استبعاد وصول المطر الممزوج بالثلج _ والثلوج الصريحة أحياناً_ إلى عموم مناطق إدلب وحلب ووسط البلاد مع دمشق والسويداء والحسكة والقامشلي”.

وتوقع رحمون انقطاع الكثير من الطرق الجبلية المأهولة، صباح الأحد، وكانت قد انقطعت العديد من الطرقات صباح اليوم السبت في مرتفعات عفرين بحسب الدفاع المدني السوري.

وضربت المنطقة عاصفة ثلجية بدأت مساء أمس الجمعة، وتراكمت الثلوج في ناحية بلبل وناحية راجو في عفرين شمالي حلب، في حين كانت الثلوج ممزوجة بالأمطار في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار