33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

إصابة أكثر من 190 مدنياً وحالة هلع كبيرة تصيب الأهالي إثر زلزال جديد شمالي سورية

أصيب أكثر من 190 مدنياً في المناطق المحررة، إثر زلزال متتابع جديد ضرب ولاية هاتاي التركية مساء أمس الإثنين بعد نحو أسبوعين من الزلزال المدمر.

وبلغت شدة الزلزال المتتابع الأول بقوة 6.4 والثاني 5.8 درجات على مقياس ريختر، وتأثرت به مناطق شمال غربي سوريا بشكل مباشر.

وبحسب الدفاع المدني السوري فقد أصيب أكثر من 190 مدنياً بجروح متفاوتة وكسور جراء سقوط حجارة عليهم أو القفز من الأبنية المرتفعة، أو التدافع، وآخرين بحالات هلع وإغماء، أكثر من 150 إصابة في ريف إدلب وأكثر من 45 إصابة في ريف حلب.

وأوضحت الخوذ البيضاء أنه انهار بناءان متصدعان غير مأهولين ومئذنة مسجد في مدينة جنديرس شمالي حلب، وانهارت شرف وجدران في أبنية متصدعة في أغلب مناطق ريفي إدلب وحلب.

وكان مراسل وكالة سنا قد أشار إلى أن حالة هلع وخوف كبيرة تعرض لها الأهالي نتيجة الزلزال وهو ما دعاهم إلى الخروج من منازلهم والنوم في المخيمات المؤقتة أو الأماكن المفتوحة بالرغم من انخفاض درجات الحرارة.

يذكر أن هذا الزلزال يأتي بعد نحو أسبوعين على الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة في السادس من الشهر الجاري وخلف أكثر 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة، في المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار