31.5 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

القوات الأردنية تحبط محاولة تهريب أسلحة عبر طائرة مفخخة مصدرها نظام الأسد

أعلن الجيش الأردني إحباط محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية عبر طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد نحو الأراضي الأردنية.

وبحسب التلفزيون الأردني فإن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت صباح اليوم السبت، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

وذكر مصدر عسكري أن حرس الحدود رصد محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود، بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

وبعد عمليات البحث عثرت القوات الأردنية على بندقية M4، وأربع قنابل يدوية وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود.

وبشكل مستمر تعلن القوات الأردنية إحباط محاولات تهريب أسلحة أو مخدرات نحو الأراضي الأردنية مصدرها نظام الأسد والميليشيات التابعة له.

وبالرغم من كل الخطر الذي تتعرض له الأراضي الأردنية من مخدرات نظام الأسد وميليشياته إلا أن الأردن تواصل عمليات تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، دون النظر إلى خطورته من حيث عمليات تهريب المخدرات وجعل الأردن سوقاً تعبر خلاله المخدرات إلى دول الخليج ودول العالم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار