32.3 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

واشنطن تؤكد على ضرورة محاسبة نظام الأسد على استخدام السلاح الكيماوي

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية مجدداً على ضرورة محاسبة نظام الأسد على جرائمه التي ارتكبها ضد السوريين واستخدام السلاح الكيماوي.

جاء ذلك على لسان نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الشهرية بشأن ملف السلاح الكيماوي في سورية، حيث دعت دول العالم إلى فرض عقوبات على نظام الأسد.

وقال الدبلوماسي الأمريكي: إنه يجب الاستجابة إلى نتائج التحقيق التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وضمان تنفيذ كامل قرار مجلس الأمن رقم 2118.

ولفت ميلز إلى أن ذلك يكون بامتثال نظام الأسد لالتزاماته بموجب القرار 2118، وتدمير سلاحه الكيميائي، ويجب السماح لفريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالعودة إلى سورية.

وأوضح أنه من المهم أن يكون هناك مساءلة عن الهجمات بالأسلحة الكيماوية التي شنها نظام الأسد ضد الشعب السوري، لافتاً إلى تقرير المنظمة الأخير الذي يثبت تورط نظام الأسد بهجوم دوما الكيماوي في 7 نيسان 2018.

ونبه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بنظام الأسد وببرنامج الأسلحة الكيميائية التابعة له، ودعا ميلز دول العالم إلى الامتناع عن تطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار