20.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

السلطات التركية توقف مدير قناة أورينت والإعلامي أحمد ريحاوي

أقدمت السلطات التركية على توقيف مدير قناة أورينت علاء فرحات والصحفي أحمد ريحاوي، عقب حلقة تفاصيل التي نشرتها القناة مساء أمس الثلاثاء.

وقالت قناة أورينت: “السلطات التركية توقف مدير أورينت علاء فرحات ومقدم برنامج تفاصيل أحمد ريحاوي بعد شكوى تقدم بها أوكتاي يلماز بعد حلقة تفاصيل التي بثت هذه الليلة”.

وكانت قد شهدت حلقة تفاصيل التي كانت تتحدث عن الانتهاكات بحق السوريين على الحدود التركية احتداماً بين الريحاوي وضيفه يلماز، انتهى بمغادرة الأخير الاستديو بشكل غير لائق ومهاجهة مقدم البرنامج أحمد ريحاوي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً من البرنامج يظهر كيف حدث الجدال بين ريحاوي والمحلل التركي الذي هاجم ريحاوي وقناة أورينت واتهمها بالتضليل والكذب ونفى وقوع أي انتهاكات على يد الجندرما تستهدف السوريين.

وأعرب ناشطون وحقوقيون سوريون عن تضامنهم مع الصحفي أحمد ريحاوي ومدير قناة أورينت علاء فرحات، الذين أقدمت السلطات على توقيفهم مساء أمس الثلاثاء وفق شكوى مقدمة من المحلل التركي.

يذكر أن حلقة تفاصيل هذه جاءت عقب مقتل ثلاثة سوريين خلال يومين على يد الجندرما التركية على الحدود السورية التركية في منطقة ريف إدلب، منهم اثنان كانا يحاولان الدخول للأراضي التركية، وشخص مزارع أطلقت عليه الجندرما النار داخل أرضه الحدودية في خربة الجوز شمالي إدلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار