21.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

توتر مستمر بين أمريكا وإيران في سورية وبايدن يأمر بالرد السريع

يتواصل التوتر في مناطق دير الزور بين القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية التي جددت استهداف القواعد الأمريكية خلال الساعات الماضية.

وبحسب المصادر المحلية فإن الميليشيات الإيرانية جددت استهداف القواعد الأمريكية في دير الزور منتصف ليل أمس، وذلك في حقلي العمر وكونيكو النفطيين.

وأشارت المصادر إلى أن 8 صواريخ سقطت على القاعدتين الأميركيتين ما أسفر عن إصابة جندي أميركي، لترتفع حصيلة الخسائر الأمريكية منذ بدء التوتر إلى قتيل و6 جرحى.

وترد القوات الأمريكية على الاستهداف المتكرر الذي تتعرض له قواعدها في المنطقة، واستهدفت الميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين بعدد من الصواريخ وفق المصادر.

بايدن: أعطيت تعليمات بالرد السريع على الهجمات
من جانبه أكد الرئيس جو بايدن أنه أعطى تعليمات بالرد السريع على الهجمات التي تستهدف القواعد الأميركية بسورية من قبل جماعات مدعومة من إيران.

وقال: إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى لصراع مع إيران لكن توقعوا أن تتصرف بقوة لحماية شعبنا، وذلك خلال كلمة له ألقاها من كندا.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت أمس فجر الجمعة ضربة جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في منطقة ريف دير الزور الشرقي، بعد مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخرين بقصف استهدف قاعدة أمريكية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار