33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

مظاهرات غاضبة ضد رئيس وزراء كيان الاحتلال وفقدان السيطرة على الشارع

خرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات غاضبة في عدة مناطق احتجاجاً على سياسة رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو وإقالته لوزير أمن الكيان والتعديلات القضائية الأخيرة.

وقطع المتظاهرون الطرق وأضرموا النيران في عدد من المناطق خصوصاً في تل أبيب وحيفا، وقد فقدت شرطة كيان الاحتلال السيطرة على الأوضاع بحسب مصادر عبرية.

وزعم رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو أنه يجب عليهم جميعاً الوقوف بقوة ضد العصيان، وضد من يتمردون على الحكم، والتجند بقوة ضد عصيان الأوامر العسكرية.

من جانبه أكدت المعارضة الإسرائيلية أن نتنياهو تجاوز خطاً أحمر ولا يمكن أن يكون أمن كيان الاحتلال الإسرائيلي ورقة في اللعبة السياسية، وأشار رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت أن الكيان في أكبر خطر منذ حرب 1967.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عبرت عن قلقها الشديد إزاء الأوضاع التي يشهدها الكيان الإسرائيلي، وطالبت بإيقاف آلية تعديل النظام القضائي والوصول إلى تسوية.

ونقلت مصادر عبرية عن شرطة كيان الاحتلال أنها فقدت السيطرة على التظاهرات التي انطلقت في أنحاء مختلفة، بالرغم من استخدامها المياه لتفريق المتظاهرين.

يذكر أن المظاهرات مستمرة ضد حكومة نتنياهو منذ أكثر من شهر، بسبب إجراءاته الأخيرة وخطة الإصلاح القضائي الذي تبناها نتنياهو مؤخراً والتي تحد من سلطات المحكمة العليا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار