16.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي بإصدار مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد

طالب الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة المجتمع الدولي بالسعي الجاد لإصدار مذكرة اعتقال بحق مجرم الحرب بشار الأسد.

وقال رحمة: إنه من الواجب على المجتمع الدولي التعامل بإنصاف في الملفين السوري والأوكراني، مشيراً إلى تجاهل جرائم نظام الأسد في حين تُبذل الجهود الدولية في اتجاه اعتقال ومحاسبة بوتين، عبر إصدار مذكرة اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية مؤخراً.

وأضاف الأمين العام: نطالب المجتمع الدولي بالسعي الجاد لإصدار مذكرة اعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية على مجرم الحرب بشار الأسد الذي كان سبباً رئيسياً في خلق مأساة إنسانية فريدة في سورية، عبر آلاف الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

ولفت إلى أن نظام الأسد ارتكب آلاف الجرائم ولا سيما جرائم السلاح الكيميائي التي ثبتت عليه وفق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي أجرت تحقيقات حول الجرائم في وقت سابق.

وشدد على أن الائتلاف الوطني يدعم محاسبة جميع المجرمين حول العالم، ويتمنى السلامة والخلاص للشعب الأوكراني الصديق بعدما هاجمته القوى الإجرامية ذاتها التي هاجمت سورية.

وأبدى الأمين العام للائتلاف الوطني ترحيبه بالعقوبات التي أنزلتها وزارة الخزانة الأميركية مع المملكة المتحدة بحقّ شخصيات رئيسية تابعة لنظام الأسد تعمل مجال إنتاج وتجارة الكبتاغون.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار