9.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

ضحايا أطفال بقصف قوات الأسد وروسيا لمدينة سرمين بإدلب

ارتقى طفل وأصيب أربعة آخرون بقصف نفذته مدفعية قوات الأسد وروسيا على الأحياء السكنية في مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، اليوم الأحد 9 نيسان.

وأكد الدفاع المدني السوري أنه “قتل طفل وأصيب 4 آخرون بينهم طفل رضيع، جراء قصف لقوات الأسد وروسيا بـ 4 قذائف مدفعية، استهدف الأحياء السكنية لمدينة سرمين شرقي إدلب”.

وأضاف أن فرق الدفاع “استجابت وأسعفت المصابين إلى المشافي القريبة وتفقدت الأماكن التي تعرضت للقصف وأمّنتها وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين”.

وأشار إلى أنه “قتل شخصٌ وأصيب 4 من المدنيين بينهم امرأتان، يوم الخميس 23 آذار أول أيام شهر رمضان المبارك إثر قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة الأتارب وقريتي الأبزمو والجينة في ريف حلب الغربي.

وأوضح الدفاع المدني في منشوره أن القصف الذي تمارسه قوات الأسد وروسيا يأتي ضمن منهجية القتل لأجل القتل فقط وحرمان المدنيين من الاستقرار وفرض حالة من الرعب والذعر بين المدنيين وخاصة في شهر رمضان لتحرم العوائل من فرحة لم شملها على موائد الإفطار فلم تخلُ أشهر رمضان على مدى السنوات الـ 12 الماضية من قصف قوات الأسد وروسيا للمدنيين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار