13.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

المؤسسة العامة بالحكومة المؤقتة تفتتح مشتلاً لإنتاج شتول الخضروات الهجينة بريف حلب

قال موقع الحكومة المؤقتة إن المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة المؤقتة بدأت بتسليم شتول الخضروات الهجينة للمزارعين المكتتبين عليها في ريف حلب الشمالي.

وافتتحت المؤسسة العامة لإكثار البذار مشتلاً لإنتاج شتول الخضروات الهجينة خلال الشهر الماضي في منطقة أعزاز بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 500 ألف شتلة في الدفعة الواحدة، بحسب الموقع.

وأكد أن الهدف من ذلك تلبية لاحتياجات مزارعي الخضروات، وأضاف: المؤسسة لديها مخبر لأمراض النبات والذي يتم استخدامه من قبل الفنيين المشرفين بهدف إجراء كافة الاختبارات اللازمة على الشتول المنتجة للتأكد من خلوها من أي ممرضات محتملة قد تؤثر سلباً في الإنتاج.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في مدينة أعزاز المهندس جمعة عبد الوهاب إلى أنه وصل عدد الشتول المنتجة في الدفعة الأولى إلى 500 ألف شتلة موزعة على أصناف البندورة والفليفلة والباذنجان.

وأوضح المهندس أن المزارع يقدم البذور التي يرغب بتشتيلها فقط، وتقوم المؤسسة بعدها بكافة الأعمال اللازمة لإنتاج شتول ذات مواصفات قوية وخالية من الأمراض.

ولفت مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في مدينة أعزاز أن المؤسسة توفر كافة مستلزمات انتاج الشتول من (صواني تشتيل فلينية، تورب زراعي، عمالة، إشراف فني، اختبارات الأمراض) ومن ثم تقوم المؤسسة بتسليم الشتول للمزارعين وهي بحالة جاهزة للزراعة في الحقول. بحسب المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار