27.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

مقتل العشرات وإصابة المئات بحادثة تدافع في صنعاء خلال توزيع المساعدات

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حادثة تدافع كبيرة أودت بحياة أكثر من 85 شخصاً وإصابة نحو 322 آخرين، خلال عملية توزيع مساعدات مالية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر يمنية أنه قُتل 85 شخصا وأصيب أكثر من 322 بجروح بينهم 50 في حالة حرجة في حادثة التدافع التي وقعت في منطقة باب اليمن في وسط صنعاء.

ووقعت الحادثة داخل مدرسة معين حيث تجمع المئات لتلقي مساعدات، إلا أن مصادر أخرى أشارت إلى أنه كان هناك إطلاق نار خلال حادثة التدافع، التي وقعت في مكان ضيق يتجمع به المئات من الأشخاص بهدف الحصول على المساعدات.

ميليشيا الحوثي لم تكشف سبب التدافع إلا أن الوسائل الإعلامية التابعة لها أشارت إلى أن السبب هو التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار.

وتعد حادثة التدافع هذه من أكبر حوادث التدافع حول العالم خلال العقد الأخير، وحملت الحكومة اليمنية ميليشيا الحوثي مسؤولية الحادثة، لأنها أوصلت البلاد إلى هذه الأوضاع المأساوية.

وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة فإن أكثر من 21,7 مليون شخص يمني يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية هذا العام، ما يشكل قرابة ثلث السكان.

وتشهد اليمن حرباً مستمرة منذ العام 2014 بين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وبين السلطات اليمنية التي كانت تتلقى دعماً عربياً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار