25.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الأمن اللبناني يبدأ إعداد آلية بهدف ترحيل اللاجئين السوريين

بدأ الأمن اللبناني إعداد آلية بهدف ترحيل اللاجئين السوريين، وفق ما كشفته صحيفة الشرق الأوسط من تحركات لمدير عام الأمن العام بالإنابة العميد إلياس البيسري.

ووفق مصادر الصحيفة فإن الحملة القائمة هي لملاحقة الداخلين خلسة والمرتكبين والمقيمين بطريقة غير شرعية في لبنان.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الترحيل ليست جديدة وهي مستمرة منذ عام 2017 بقرار من المجلس الأعلى للدفاع الذي يقول بإعادة كل من يدخلون خلسة إلى سورية.

وذكر المصدر أن الاجتماع الأخير للجنة الوزارية المختصة بملف اللاجئين السوريين أعطى غطاءً لتحرك واسع لترحيل اللاجئين السوريين.

ومنذ بداية نيسان الجاري كثفت قوات الأمن اللبنانية عمليات ترحيل اللاجئين السوريين وتسليمهم لنظام الأسد، ما يهدد حياتهم للخطر من اعتقال نظام الأسد لهم.

وكان الائتلاف الوطني قد أدان الانتهاكات المتواصلة من قبل الحكومة اللبنانية بحق اللاجئين السوريين، مع تتكرر حوادث الاعتقال والترحيل التعسفي إلى مناطق سيطرة نظام الأسد دون أي التزام بحقوق اللاجئين.

وقال الائتلاف في بيان له: “يوضح الائتلاف الوطني أن ما تقوم به الحكومة اللبنانية يمثل الخطوة الأولى لجريمة وشيكة، عبر تسليمها الضحية للجلاد، إذ إن جميع اللاجئين فروا من بطش نظام الأسد ووحشية أجهزته الأمنية التي مارست وما تزال عمليات الاعتقال والتعذيب الذي يصل في كثير من الأحيان إلى الموت”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار