21.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

أردوغان يعلن مقتل زعيم تنظيم داعـ.ـش شمالي حلب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل زعيم تنظيم داعـ.ـش بعملية للاستخبارات التركية في شمالي سورية بعد عمليات متابعة له.

وقال أردوغان أمس الأحد: إن القوات التركية قتلت زعيم تنظيم داعـ.ـش المدعو “أبو الحسين القرشي” شمالي سورية في إطار عملية نفذتها المخابرات الوطنية التركية يوم السبت.

ويوم السبت كشفت مصادر خاصة لوكالة سنا عن عملية أمنية تركية في منطقة جنديرس بريف حلب استهدفت قيادياً من تنظيم داعـ.ـش رفض تسليم نفسه وفجر نفسه في المبنى المتحصن به.

المصدر أوضح أن الاستخبارات التركية كثفت نشاطاتها في منطقة غصن الزيتون قبل بدء عملية استهداف القيادي في داعـ.ـش، وهو ما يشير إلى وجود معلومات مؤكدة لدى الجانب التركي حول وجود ذلك القيادي من التنظيم في تلك المنطقة.

يذكر أن التنظيم أعلن في 30 تشرين الأول مقتل زعيمه السابق أبو حسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له بعد نحو شهر ونصف على مقتله.

وقتل أبو حسن القرشي على يد فصائل في محافظة درعا، ولم يحدد تنظيم داعـ.ـش تاريخ ومكان مقتل زعيمه إلا أنه أعلن عن زعيمه الجديد، بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية مقتله على يد الجيش السوري الحر جنوبي سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار