16.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 17, 2024

8 قتلى بغارات أردنية استهدفت تاجر مخدرات جنوب سورية

كشفت مصادر محلية عن مقتل 8 أشخاص من عائلة واحدة، بقصف جوي أردني استهدف منزل تاجر مخدرات كبير مرتبط بإيران في ريف السويداء.

وبحسب شبكة الراصد المحلية فإن القصف الأردني أدى إلى مقتل عائلة تاجر المخدرات المعروف “مرعي رويشد الرمثان” في قرية الشعاب، جنوب السويداء، الحدودية مع الأردن.

وذكر المصدر أن القتلى من الأطفال هم: “حمزة الرمثان، عباس الرمثان، أسيل الرمثان، يمامة الرمثان، ملك الرمثان، لميس الرمثان” ووالدتهم هند الرمثان ووالدهم مرعي الرمثان.

وأشارت مصادر محلية أخرى إلى أن الطيران الحربي الأردني قصف محطة تنقية المياه القريبة من بلدة خراب الشحم في ريف درعا الغربي.

مصادر محلية إضافية أشارت إلى أن القصف الأردني استهدف معملاً لتصنيع المخدرات، يشرف عليه الرمثان المرتبط بميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية.

وينحدر الرمثان من قرية الشعاب، وهو المسؤول الأول عن عمليات تهريب المخدرات في الجنوب السوري، ويعد المسؤول عن عمليات التهريب التي تتم نحو الأراضي الأردنية.

ويأتي الاستهداف الأردني هذا بعد أقل من يوم واحد على إعلان جامعة الدول العربية عودة وفود نظام الأسد للمشاركة في اجتماعات مجالس الجامعة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار