31.5 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

مظاهرات في مدن الشمال السوري رفضاً لمشاركة الأسد بالقمة العربية

خرجت مظاهرات في مدن وبلدت الشمال السوري، اليوم الجمعة، رفضاً لعودة المجرم “بشار الأسد” إلى الجامعة العربية، مؤكدين ضرورة محاسبته على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين.

وقال مراسل وكالة سنا في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي إن مظاهرة حاشدة خرجت اليوم في المدينة نددت بعودة المجرم بشار الأسد إلى الجامعة العربية.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا بمحاسبة نظام الأسد على الجرائم والمجازر المروعة التي ارتكبها منذ عام 2011 بحق الشعب السوري، مؤكدين استمرار الثورة السورية حتى إسقاط نظام الأسد.

كما خرجت مظاهرات شعبية في مدينة إدلب، وفي مدينتي أعزاز ومارع بريف حلب الشمالي، وفي مديني الباب وجرابلس بريف حلب الشرقي، رفضاً لعودة المجرم “بشار الأسد” إلى الجامعة العربية، ومشددين على ضرورة محاسبته.

مظاهرة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي رفضاً لعودة المجرم “بشار الأسد” إلى الجامعة العربية

وفي السياق، قال السيناتور الأميركي جيم ريش عبر تغريدة على تويتر إن اجتماع ‎القمة العربية اليوم هو الأول الذي يضمّ مجرم الحرب “‎بشار الأسد” منذ ١٢ عاماً. وأضاف أن عودته يجب أن تُدان، كما أن السوريين ومنهم مئات الآلاف الذين قُتلوا أو اختفوا يستحقّون أن يُحاسب الأسد لا أن تلتقط الصور معه.

كما عبّر رئيس اللجنة المختصّة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى في ‎الكونغرس ‎الأميركي جو ويلسون عن اجتماع جامعة الدول العربية أنه كان مقرفاً.

وأضاف في تغريدة على تويتر أن العناق الدافئ للقاتل الجماعي نظام الأسد سيقابل بعواقب وخيمة، وتابع: “أنا أعمل على ضمان قانون مكافحة التطبيع مع نظام الأسد الخاص بي لينتقل بسرعة عبر الكونغرس”.

وشارك المجرم “بشار الأسد” اليوم في بالقمة العربية في جدة بعد دعوة تلقاها من السعودية للمشاركة بالقمة 32، حيث ركزت مصر والعراق والأردن في كلماتها على حل الملف السوري من خلال القرارات الدولية.‌‌

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار