20.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

المسلط: تبني دولة قطر الشقيقة موقفها النبيل تجاه الشعب السوري يأتي من مبدأ أخلاقي وأخوي

أشاد رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط بموقف دولة قطر الأخير من النظام الحاكم في سورية وإصرارها على الحل العادل للقضية السورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254.

وقال رئيس الائتلاف في تغريدةٍ له على موقع تويتر “إن دولة قطر الشقيقة أثبتت مساندتها ووقوفها مع الشعب السوري وتطلعاته”، لافتاً إلى أن “الشعب السوري وقوى الثورة يثمنان موقف سمو الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس وزراء قطر، الذي أكد فيه أن بلاده صديقة للشعب السوري وأن المشكلة مع من يقصف هذا الشعب”.

وأضاف المسلط أن “تبني دولة قطر الشقيقة موقفها النبيل تجاه الشعب السوري يأتي من مبدأ أخلاقي وأخوي، وهذا محل تقدير وشكر من قبل الشعب السوري، إذ لم يغب الدعم السياسي والإنساني من قبل دولة قطر الشقيقة لقضية السوريين المحقة”.

وأشار المسلط إلى أن المواقف المشرفة لدولة قطر ليست وليدة اللحظة، إنما دورها الجوهري والهام يعود لبداية محنة الشعب السوري حيث وقفت قطر إلى جانب الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة، وساهمت في دفع المجتمع الدولي والعربي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و2254.

وكان رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد أكد خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع نظيرته الفرنسية، كاثرين كولونا، في العاصمة القطرية الدوحة يوم أمس الخميس، أنه “لا موقف لنا ضد سورية، ولكن مشكلتنا مع النظام الذي يحكمها، نحن نريد التوصل إلى حل عادل في سورية وندعم حلاً سياسياً شاملاً يرضاه الشعب السوري وفق القرار 2254 بكافة جوانبه الإنسانية والسياسية”.

وشدد آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي المشترك، على أن الدوحة تدعم كافة الجهود في سبيل الوصول إلى حل دائم وشامل في سورية، داعياً لحل دائم يرتكز على قرارات مجلس الأمن الدولي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار