13.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 26, 2024

جامعة حلب تختتم المؤتمر العلمي الأول لعلوم طب الأسنان بمشاركة 26 باحثاً من مختلف البلدان

اختتمت جامعة حلب في المناطق المحررة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، المؤتمر العلمي الأول لعلوم طب الأسنان الذي استمر من يوم الثلاثاء إلى يوم أمس الخميس.

وبحسب البيان الختامي للمؤتمر الذي صدر اليوم الجمعة فقد شارك في المؤتمر 26 باحثاً ومحاضراً أكاديمياً من مختلف البلدان المتقدّمة في علوم طب الأسنان، والمدارس العلميّة والأكاديمية، وقاموا بإثراء المؤتمر بمختلف علوم طب الأسنان وبجميع المستويات التي تناسب الأكاديميين والأطباء الممارسين والطلاب في المراحل المختلفة.

وقال البيان: من أهم المواضيع التي تم طرحها، جراحة الفم والوجه والفكين، وكذلك المواضيع التي تخص زراعة الأسنان بأحدث الطرق المرافقة للزراعة، وكذلك محور إدخال التقنيات الحديثة في التشخيص والمعاينة والمعالجة، وطرق إدخال الذكاء الاصطناعي في هذا المجال.

إضافة إلى مناقشة محور المداواة اللبية والتقنيات الصحيحة والحديثة بما يضمن العلاج الصحيح، ومحور تقويم الأسنان بما يحقق تحديث المعلومات للأخصائيين وتقوية المعلومات الأساسية للطلاب، ومناقشة طرق استخدام أجهزة الأشعة والرنين المغناطيسي ومعرفة التعامل معها والاطلاع على مخاطرها.

وأشار البيان إلى أنه تم البحث في مواضيع طب الأسنان لدى الأطفال وكيفية التعامل الخاص مع هذه الفئة من المرضى، وكذلك تم التطرق إلى مواضيع التعويضات السنيّة والتعويضات الوجهية الفكية ومناقشة الأمراض اللثوية وطرق التعامل معها.

وأوضح البيان أنه شارك في هذا المؤتمر مجموعة من الشركات الرائدة في تخصصات طب الأسنان، مما أتاح الفرصة للطلاب ولأطباء المنطقة للتعرف على أحدث ما وصل إليه العلم الحديث من حيث الأجهزة والمعدات والأدوات التخصصية والمواد الحديثة والتعرف على طريقة عمل كل جهاز بحيث تحقق أفضل نتيجة في المعالجة وزيادة المهارة في التعامل مع الأجهزة الحديثة.

يذكر أن المؤتمر جاء برعاية الحكومة السورية المؤقتة وجامعة حلب في المناطق المحررة، بالتعاون مع مؤسسة تعليم بلا حدود – مداد، ومؤسسة سواسية، ونقابة أطباء أسنان حلب الحرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار