33.4 C
Damascus
الأحد, أكتوبر 6, 2024

عناصر “تحرير الشام” يعتدون على المتظاهرين في إدلب ويهاجمون بالعربات المصفحة

هاجم عناصر تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” المتظاهرين المطالبين بإسقاط زعيم التنظيم “أبو محمد الجولاني”، في كل من منطقتي بنش وجسر الشغور، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح، وسط حالة من الغليان الشعبي في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية، بأن حواجز “تحرير الشام” منعت المتظاهرين القادمين من مدينة بنش، من الوصول إلى مركز مدينة إدلب.

وأضافت أن عناصر الهيئة أطلقوا الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، كما دهسوا عدداً منهم بواسطة العربات المصفحة، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين.

وإلى مدينة جسر الشغور غربي إدلب، تداول ناشطون فيديوهات، تظهر لحظة إطلاق عناصر الهيئة الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين، والاعتداء على بعضهم بالضرب.

وصباح اليوم شدّدت “تحرير الشام” وجهازها الأمني من الإجراءات الأمنية في محيط مدينة إدلب، عبر نشر الحواجز وتقييد حركة السكان.

وذكرت مصادر محلية، أن “الجهاز الأمني” في الهيئة، إضافة إلى جناحها العسكري، نصبوا عدداً من الحواجز في محيط مدينة إدلب وبنش وكفريا والفوعة، ومنعوا المدنيين من الدخول إليها إلا وفق استثناءات، تشمل بشكل رئيسي عائلات عناصر الهيئة.

ولفتت إلى أن الحواجز تُعلم المغادرين للمدينة، بأنهم لن يستطيعوا العودة إليها قبل صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع دعوات لمظاهرة مركزية داخل المدينة للمطالبة بإسقاط “الجولاني”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار