13.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

أول تعليق أمريكي على مقتل المواطن جمال المتني في سجون الأسد

علقت وزارة الخارجية الأمريكية على مقتل المواطن جمال المتني في سجون نظام الأسد بعد عدة سنوات من اعتقاله من منزله في مدينة السويداء.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل المتني في سجون الأسد، وتعمل من خلال قواتها في سورية على التأكد منها.

ونقل موقع تلفزيون سوريا عن المسؤول قوله: إن الولايات المتحدة تدعو نظام الأسد إلى ضمان قدرة كل مواطن أمريكي محتجز ظلماً في سورية على العودة إلى وطنه.

مقتل جمال المتني في سجون نظام الأسد

قبل أيام، كشفت مصادر محلية في السويداء عن وفاة المسن جمال شاهين المتني في سجون نظام الأسد بعد اعتقاله منذ نحو ثلاث سنوات.

ونقلت شبكة السويداء 24 عن مصدر من عائلة المتني أنها أعلنت وفاته، بعد حصولها على معلومات مؤكدة، تفيد بأنه توفي أثناء اعتقاله في سجون نظام الأسد.

وأدت العائلة يوم أمس الخميس صلاة الغائب على الرجل في ساحة سمارة في مدينة السويداء، كون نظام الأسد لم يسلم جثمانه لذويه.

وفي وقت سابق اعتقلت مجموعة تتبع للمخابرات العسكرية لدى نظام الأسد الرجل السبعيني في تموز 2021، ومنذ اعتقاله سعت عائلته لمعرفة مصيره دون الوصول إلى أي خبر، سوى أنه معتقل في سجن صيدنايا.

واعتقلته الأجهزة الأمنية لدى نظام الأسد من منزله في مدينة السويداء عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء إجازة في مدينته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار