20.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

هيئة التنسيق الوطنية ترفض انتخابات ميليشيا قسد شمال شرقي سورية

أعربت هيئة التنسيق الوطنية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها القاطع للانتخابات المحلية التي تستعد “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا قسد في شمال شرقي سورية لإجرائها قريباً، مشيرة إلى أنها تخالف القرار الدولي 2254 و”الإرادة الوطنية”.

واعتبرت هيئة التنسيق الوطنية، في بيان لها، أنّ الانتخابات المزمع عقدها تفتقر إلى الشرعية الوطنية، مشددة على أن نتائجها “خارج إرادة وخيارات السوريين والسوريات”، وأنها “لا تحظى بالإجماع الوطني”.

وأضافت الهيئة أن الشعب السوري “فقد الثقة في كافة الانتخابات منذ عشرات السنين”.

وأكدت الهيئة أن هذه الانتخابات تتعارض مع القرار الدولي 2254، الذي يدعو إلى الانتقال السياسي وصياغة دستور جديد وإجراء انتخابات ديمقراطية حرة وشفافة في كافة الأراضي السورية.

وأشارت هيئة التنسيق الوطنية إلى أن الانتخابات البلدية شمالي سورية تعتمد على العقد الاجتماعي “المرفوض وطنياً”.

ودعت إلى مقاطعة الانتخابات بكل الوسائل السلمية، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والبدء الفوري في تنفيذ قراراته المتعلقة بالحرب في سورية، وخاصة القرار 2254.

وتستعد “الإدارة الذاتية” لإجراء الانتخابات المحلية للبلديات في مناطق سيطرتها في 11 حزيران الحالي.

يذكر أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة قد أصدر بياناً قبل أيام أعلن فيه رفضه لنتائج انتخابات البلديات التي تجريها “الإدارة الذاتية” في مناطقها.

كما اتهمت تركيا ميليشيا “قسد” بمحاولة تنفيذ مشروعها الانفصالي من خلال هذه الانتخابات، وتوعدت بإجهاض هذا المشروع وفق تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار