37.4 C
Damascus
الخميس, يونيو 27, 2024

بوتين يستقبل فيدان في موسكو ويبحث الملف السوري معه

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، يوم أمس الثلاثاء، وبحث معه الملف السوري، وذلك خلال الزيارة التي يجريها الأخير إلى موسكو.

وقال بوتين في تصريحات خلال اللقاء إن روسيا “تثمن بشدة مساهمة تركيا في التسوية السورية، والحرب ضد الإرهاب، وتطبيع العلاقات التركية مع نظام الأسد”.

وأضاف: “لعبنا مع تركيا دوراً مهماً للغاية في حل الأزمة السورية، وأعتقد أنه سيكون من المناسب مواصلة صيغة أستانا، ومحاربة الإرهاب، والقيام بكل ما يعتمد علينا حتى يعود الوضع إلى طبيعته في هذا الاتجاه”.

الرئيس الروسي زعم أنه “بشكل عام، الوضع في سورية يتطور بشكل إيجابي للغاية”، وفقاً لما نقلت وسائل إعلام روسية عنه.

فيدان يحذر من التصعيد في سورية

حذر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في كلمة خلال اجتماع مع وزراء خارجية دول التعاون الخليجي، الأحد الماضي، من عودة التصعيد إلى سورية بسبب الظروف الإقليمية المحيطة.

وقال إنه “بينما كرّس الجميع جهودهم لوقف إراقة الدماء في غزة فإن الصراعات في مناطق مختلفة مثل السودان واليمن مستمرة بلا هوادة”.

وأضاف فيدان: “سورية كذلك منطقة خطرة ويميل الوضع هناك إلى عودة التصعيد، وعلى المجتمع الدولي أن يكون حذراً ضد الجهود الرامية إلى تعزيز الأجندات الإرهابية والانفصالية”.

وزير الخارجية التركي اعتبر أن “الوقت حان لجميع أصحاب المصالح للكشف عن موقفهم المشترك بشأن سورية والعمل بتنسيق أوسع لإيجاد حل”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار