32.4 C
Damascus
الأحد, يونيو 30, 2024

الحكومة المؤقتة: نغطي نحو 130 ألف عائلة، ونأمل توحيد سعر ومواصفات ربطة الخبز في المناطق المحررة

أعلنت الشركة العامة للمخابز التابعة للحكومة السورية الموقتة أن عملها يغطي نحو 130 ألف عائلة في مناطق الباب وجرابلس وأعزاز بريف حلب.

هذا وبدأت الشركة العامة للمخابز عملها في عام 2020، بافتتاح أول مخبز في منطقة أخترين شمالي حلب، وفق ما ذكر مدير الشركة العامة للمخابز المهندس علي العبيد للمكتب الإعلامي في الحكومة السورية المؤقتة.

وأشار العبيد إلى أن الشركة تعمل بدعم جزئي من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية، منوهاً إلى أن الدعم توقف في الفترة الماضية فأصبحت تباع ربطة الخبز الواحدة بوزن (700)غ، بسعر 8 ليرات تركية.

وأضاف أنه بعد أن عاد الدعم للشركة أصبح وزنها (900)غ بمعدل 12 رغيفاً، وبقيت بسعر 8 ليرات تركية، منوهاً إلى أن هناك لجاناً خاصة للتسعير تقوم بدراسة تكاليف المواد الأولية، وبسعر أقل من التكلفة ويتناسب مع وضع الشركة.

وقال العبيد إن الشركة تغطي ما يقارب من 25-30% من حاجة سكان المنطقة الممتدة من جرابلس إلى أعزاز، وأن هناك خططاً مستقبلية للامتداد نحو تغطية منطقة عفرين.

ووفق العبيد فإن الطاقة الإنتاجية للمخابز التابعة للشركة ما يقارب 30 ألف ربطة يومياً، وهي تكفي لنحو 130 ألف عائلة .

ونبّه إلى أن جودة الخبز عالية، وتعود للعمل وفق مقاييس لايمكن تجاوزها، والشركة لديها رؤية مستقبلية، بتوحيد سعر ومواصفات ربطة الخبز في كل المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار