37.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 4, 2024

رغم استهدافها بالقنابل، ساحة الكرامة تجدّد مظاهراتها وسط مدينة السويداء

يستمر أهالي السويداء بالتوافد إلى ساحة “الكرامة” في قلب المدينة للمشاركة بالمظاهرة المركزية في مدينة السويداء، بالرغم من استهداف محيطها بعدة قنابل في ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة.

وبحسب ماذكرت شبكة “السويداء 24” فإن أصوات انفجارات متفرقة دوت في مركز مدينة السويداء، وتحديداً في محيط ساحة الكرامة، مشيرة إلى سماع أصوات 4 انفجارات قوية قرابة الساعة الخامسة فجراً.

ونقلت الشبكة عن اللجان المكلفة بحماية مكان التظاهرات المركزية في الساحة، قولها إن الأصوات ناجمة عن انفجار قنابل تم إلقاؤها بشكل متفرق على محيط الساحة، مؤكدة عدم وقوع إصابات.

ونشرت الشبكة عبر حسابها على فيس بوك صوراً تُظهر آثار حفرٍ في الطريق، قالت إنها نتيجة لانفجار القنابل “في المنطقة الواصلة بين الساحة وبوابة قيادة الشرطة الخارجية”.

وقبل أسبوعين، عثرت لجان تنظيم المظاهرات في الساحة على قنبلتين “معدّتين للتفجير عن بعد”، وذلك قبيل ساعات على انطلاق المظاهرة المركزية التي تنظم في كل يوم جمعة.

وأفادت شبكة السويداء 24 حينذاك، بأن القنبلتين كانتا موضوعتين بشكل مكشوف على منصة الساحة التي يقف عندها الإعلاميون والمصورون، مشيرة إلى أن ذلك يبدو “محاولة من المحاولات المستمرة لترهيب المتظاهرين”.

وأوضحت الشبكة حينها أن أفراد لجان حماية الساحة وتنظيم المظاهرات أزالوا القنبلتين بدرع واقٍ للرصاص، وتوجهوا بهما إلى مركز الهندسة التابع لقوات النظام السوري “لأن تفكيكهما يحتاج إلى خبرة فنية”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار