22.8 C
Damascus
الإثنين, يوليو 1, 2024

لتعزيز سلميتها وبعد أسبوع من التوتر، السويداء مستمرة في حراكها ضد الأسد

خرج أهالي السويداء، اليوم، الجمعة 28 من حزيران، في مظاهرة طالبوا خلالها بالتغيير السياسي وإسقاط نظام الأسد، بعد أسبوع شهدت فيه المحافظة توتراً وصداماً بين المحتجين وقوات أمن وقوات الأسد، على إثر محاولة الأخيرة إنشاء حاجز عسكري في مدخل المدينة الشمالي.

وبحسب مصادر محلية فقد استقبلت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء وفوداً وصلت تباعاً للمشاركة والمطالبة بالحرية والتغيير، وشملت وفداً من تجمع معلمي السويداء، وآخر من تجمع مهندسي المحافظة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها، “سورية واحدة موحدة، سورية علمانية ديمقراطية، قاطع.. لا تكن شاهد زور”، في دعوة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي يجريها النظام في مناطق سيطرته، منتصف تموز الحالي.

كما رفع المحتجون في المظاهرة التي شهدت حضوراً نسائياً واضحاً كسابقاتها، أغصان الزيتون، تعبيراً عن سلمية الاحتجاج، ورفعوا أعلام الثورة السورية، وراية الـ”خمسة حدود” التي تشكل رمزية دينية لدى أهالي المحافظة الجنوبية، وفق ما رصدته شبكات محلية، منها “السويداء 24″ و”الراصد”.

تأتي هذه الاحتجاجات بعد أيام من اشتباكات شهدتها المحافظة بين قوات الأسد وفصائل محلية، وسببها إقامة حاجز عسكري على مدخل المدينة الشمالي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار