32.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 5, 2024

أغلبهم في دمشق، وفاة 6 أطباء سوريين خلال 24 ساعة

كشفت منصة “ميددوز” أن ستة أطباء سوريين تُوفوا خلال يوم واحد في سورية، جرّاء تعرّضهم لجلطات قلبية، مشيرةً إلى أنّ أغلبهم من فئة الشباب.

وذكرت المنصة في منشور لها على حسابها في موقع “فيسبوك” أنّه “لا يُخفى على أي شخص كمية الضغط النفسي والجسدي الذي يُعانوه الشباب خلال هذه الفترة، والذي يُعتبر من أهم أسباب الجلطات”.

ودعت الشباب إلى التخفيف من التدخين والمشروبات المنبهة وممارسة الرياضة يومياً، منوهةً إلى أن حمل الأثقال يُسبب جهداً إضافياً للقلب.

في حين نقل موقع “هاشتاغ سورية” عن مصادر، لم يسمّها، أنّ ثلاثة من الأطباء خريجون حديثون في كلية الطب، لافتةً إلى أنّ غالبيتهم يقيمون ويعملون في العاصمة دمشق، نقلاً عن موقع صوت العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الأطباء المتوفين هم الطبيب جاك قسيس، المدير الفني لشركة أوبري فارما، والطبيبة رغداء الزعبي أخصائية الجراحة الداخلية العامة في مستشفى دمشق (المجتهد)، والطبيب معاذ مهنا أخصائي التخدير والعناية المركزة، إضافة إلى سامر سهيل الإسبر الأخصائي في طب الأسنان، ونورس جميل ركاب، الطالب في سنة التخرج في كلية الطب البشري.

بينما تُوفي الطبيب الشباب منتصر عبد الفلاح المقيم في المستشفى الوطني بدرعا كمتخصص في الجراحة والتنظيرية إثر إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين في بلدة الصنمين بريف درعا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار