24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

إصابة ترامب بعد استهدافه بطلق ناري خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا

أصيب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، بطلق ناري خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسيلفانيا يوم أمس السبت.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، تم إجلاء ترامب عن المنصة بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية، كما شوهد الرئيس الأمريكي السابق وقد تلطخت أذنه اليمنى بالدماء، وهو محاط برجال الأمن الذين أخرجوه من المكان.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المشتبه به الذي فتح النار قد لقي حتفه، وأن شخصاً آخر من بين الحضور ربما أصيب أيضاً، فيما أكد المتحدث باسم ترامب، ستيفن تشيونغ، أنه بخير ويجري فحصاً في مركز طبي محلي.

وفي أثناء إلقاء ترامب لخطابه، سمع دوي إطلاق النار، وقام عناصر الخدمة السرية بمساعدته على النهوض ورافقوه إلى سيارته، فيما سادت حالة من الارتباك بين الحضور، حيث ألقوا بأنفسهم على الأرض.

من جانبه، قال جهاز الخدمة السرية إن ترامب بأمان، مشيراً إلى أن الإجراءات الأمنية اتخذت لضمان سلامته وسلامة الحاضرين، كذلك أصدرت حملة ترامب بياناً شكرت فيه قوات إنفاذ القانون والمسعفين على تصرفهم السريع.

وتم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على واقعة إطلاق النار، وأكد جهاز الخدمة السرية الأمريكي أن هناك تحقيقاً نشطاً يجري حول الحادثة، وأن مزيداً من المعلومات سيتم إصدارها عند توفرها.

وفي تصريحات متلفزة، دعا بايدن إلى إنهاء العنف السياسي بعد واقعة إطلاق النار، قائلاً إن ترامب في حالة جيدة على ما يبدو، وأضاف: “لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف، إنه أمر مقزز، يجب على الجميع إدانته”.

وتأتي هذه الحادثة في ظل جو سياسي متوتر قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تصاعد المنافسات بين ترامب وبايدن الذي تدور شكوك حول قدرته على الاستمرار في السباق الرئاسي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار